الأحد، 30 مارس 2014

حبة البركة

فائدتها تتلخص في حديث عن عائشة رضي الله عنها , قالت : قال الرسول صلى الله عليه وسلم (الحبة السوداء شفاء من كل داء الا السأم ) قلت ما السأم يارسول الله قال ( الموت ) .رواه البخاري .
حبة البركة او الكمون الاسود او الحبة السوداء , لها العديد من المسميات ,تحتوي حبة البركة على مادة Nigellone وهي احد مضادات الاكسدة الطبيعية , فوسفات , حديد , فوسفور مضادات حيوية لقتل جميع انواع الجراثيم ,تحتوي على الكاروتين المضادة لمرض السرطان ,هرمونات جنسية منشطة ومخصبة ,انزيمات هاضمة , ومهدئ للآعصاب ,والعديد من المركبات والاحماض والفيتامينات , يستخرج من بذورها زيت له العديد من الفوائد .
الفوائد الطبية 
 الحبة السوداء تنشط مناعة الجسم لمقاومة الامراض والجراثيم .                                                                                تستعمل لتضميد الثأليل وتزيلها .
تشفي الراس من الصداع , الزكام , العطاس , وذلك بقلي بذورها , وصرها في قطعة قماش , وشمها .
إذا شربت بماء وعسل حللت الحميات المزمنة .
إذا طبخت بالخل وتمضمض بمائها باردا , نفع وجع الاسنان الناشئي عن البرد .
شربها مع الزيت واللبان الذكر , اعادت قوة الباه بعد ياس .
إدمان شربها يدر الطمث , البول , لبن المرضع .
إضافة بعض نقاط من زيتها في القهوة , يهدي الاعصاب , للسعال العصبي , النزلات الصدرية , ينبه الهضم , يدر اللعاب , البول , يطرد الرياح والنفخ .
ملعقة صغيرة من زيت الحبة مع مغلي النعناع , مفيد لتنشيط الذاكرة وسرعة الادراك
استعمالها مع الزبيب يوميا يحمر الالوان ويصفيها ( البشرة ) .
لها العديد من الفوائد لجسم الانسان لو اردنا سردها لن تكفينا صفحات , يكفينا حديث الرسول عنها , الذي بين لنا فوائدها في كلمات ( دواء لكل داء الا الموت .


   دمتم بعافية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق