الخميس، 20 مارس 2014

التين

اكسير الشباب 
 (والتين والزيتون o وهذا البلد الامين o لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم ) , ذكر التين وذكر معه الزيتون ,لم يذكر الزيتون من اجل القافية او عبث , انما ذكر لوجود فائدة عظمية لا تتم الا بوجودهما معا .
( وانزلنا من القران ماهو شفاء ورحمة للعالمين ) فالشفاء روحي وبدني , فالروح ترتاح لسماع القران وتشفى من امراض عديدة سببها النفس , والبدني وجود اسماء لاطعمة برقم معين , إذا طبقت كما ذكرت في القران فانها علاج لامراض قد تكون لا علاج لها في الطب .
دراسة يابانية على مادة الميثالونيدر , وهي مادة يفرزها مخ الانسان والحيوان بكميات قليلة ( مادة بروتينة بها كبريت ويمكنها الاتحاد بسهولة مع الزنك والحديد والفوسفور ) وهذه المادة مفيدة لحفض الكوليسترول , ولتمثيل الغذائي , وتقوية القلب , وضبط النفس ووو...يقل افراز المادة من سن 40 وكلما كبر الانسان قل إفرازها.
بداء العلماء في اليابان بالبحث عن هذه المادة في النباتات , وهي مهمة لإزالة اعراض الشيخوخة , فلم يعثرو عليها الا في التين والزيتون فقط , الجميل والرائع اكتشفوا ان هذه المادة لا يمكن استخدامها كل على حدة , ولاتعط فائدة الا إذا استخدما التين والزيتون معا بمقدار معين , وحار العلماء في ذلك المقدار ,فقام احد علماء العرب ( د: طه ابراهيم ) بالبحث عنها في القران , وجد ان التين ذكر مرة واحدة في القران بينما ذكر الزيتون 6 مرات ومرة واحدة ضمنيا ( سورة المؤمنون ), وارسل المعلومة الي علماء اليابان , وكانت المعجزة , بعد خلط مقدار من التين مع سبع مقادير من الزيتون , وجدت المادة بالنسبة المطلوبة لجسم الانسان .
50 % من التين يحتوي على مادة الديكستروز, وفيتامينات ( أ , ب , ج) , نسب عالية من الحديد , الفوسفور , بوتاسيوم , نحاس ,الياف .
الفوائد الطبية 
التين كثير التغذية , هاضم , مقو .
ملين , مدر للبول , مفيد لإمراض الصدر .
يستعمل لإضطرابات المعدة والامعاء , ضد الوهن الطبيعي والعصبي , الإمساك , الضغف العام , التهابات الصدر ومجاري البول .
تغلى 25-30غ من اوراق التين في ليتر ماء , ويشرب المغلي للسعال , ولإضطربات الحيض , ويؤخذ قبل موعدها , ويستعمل هذا المغلي خارجيا غرغرة للخناق , وغسولا لإلتهاب اللثة .
تستعمل كمادات من التين المطبوخ في ( ماء او حليب ) , على الخراجات , القروح , الدمامل , الحروق , الذبحة الصدرية , الاسنان المصابة .
تقطع اعصان التين الصغيرة , وتدهن بحليبها , الثآليل , الاثفان ( مسمار القدم ) صباحا ومساء , فتذوب , ( وعصير الاواق لها نفس المفعول )

مربى التين مفيد للمصابين بعسر الهضم وعلاج الامساك .
بعض الوصفات لعلاج الامساك بالتين :
تنقع 6 حبات من التين في قليل من الماء ( المجفف ) طوال الليل , وتؤكل صباحا على الريق .
تطبخ 4حبات من الطازج , مقطعة في كوب من الحليب , مع 12 حبة عنب الجاف ( الزبيب ) يشرب الخليط كل صباح على الريق .
تنقع اغصان صغيرة من شجره في ماء , ويعطى للصغار مسهلا ومطهرا .
يعطى لتغذية الاطفال , الشبان , الناقهين , الشيوخ ( مع زيت الزيتون ) , الرياضيين , الحوامل  , النحفاء .
يمنع عن المصابين بالسكري , السمنة .                                 
 دمتم بعافية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق