السبت، 22 فبراير 2014

الاناناس


الاناناس وماادراك عن الاناناس للحمل ادخلي وراح تدعيلي

الاناناس
نبات معمر , طعمه لذيذ ,ونكهته تشبه نكهة البطيخ الاصفر , وقيمته الغذائية جيدة ,لما يحويه من كمية كبيرة من السكر في عصارته الغزيرة ,وهو غني بالفيتامينات وخاصة فيتامين أ و ب .
يتركب الاناناس من 75% ماء ,0.68 مواد الآزوتية ,0.06 مواد دسمة , 18% مواد سكرية ( سكروز " سكر القصب " , غلوكوز " سكر العنب ), مواد مستخلصة ,السيللوز , الرماد , حامض الليمون , حامض التفاح , فيتامينات ( أ , ب , ج )خمائر هاضمة ,بروبلين تهضم في عدة دقائق الف مرة مثل وزنها من البروتين , وتشبه خميرة الهضم في عصارة المعدة " الببسين papsine " وخميرة عصارة دباء الهند " بابائين  papine "وفيه اليود , المنغنيز , الوتاسيوم , الكالسيوم ,الفوسفور ,الحديد , والكبريت
فوائده الطبية :
سهل الهضم , وعصيره شراب لطيف ومقبل , غني بالخمائر التي تساعد على الهضم بسرعة وخاصة خميرة بروملين .
مفيد للمعدة , وللادرار , مكافح رشح العلف , وعلاج لسمنة .
تبين ان خميرة بابائين الموجودةفيه قد استعملت في الولايات المتحدة في علاج مجموعة كبيرة من مرضى يتالمون من العمود الفقري إثر داء الطبق " الديسك "الذي اصابهم , فاعطت نتائج مبهرة .
يوصف لحالات : فاقة الدم , بط النمو ,النقاهة , لتقوية القدرة الجنسية , عدم تركيز الغذاء عسر الهضم , التسمم , السمنة , التهاب المفاصل , تصلب الشرايين , الصرع .
مفيد لكل الناس ماعدا مرضى السكر . 
يستعمل الاناناس مقويا لجلد الوجه اذا دهن بعصيره .
الاناناس وماادراك عن الاناناس للحمل ادخلي وراح تدعيليواخيرا للفائدة عصير الاناناس مفيد للمراة قبل فترة الحمل وخاصة ممن تشكي من التكيس او الاجهاض وعدم انتظام الدورة , بشرط عدم تناوله في وقت الحمل الا في الشهر الاخير لانه يساعد على الولادة .
                   
                                                 ودمتمم بعافية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق